سيدتان نائبتان لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل

خميس, 09/05/2019 - 19:44

فازت عضوالمكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة مارتين نجم، بمركز نائبة رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية، كما فازت أيضاً مي إبراهيم خريش نائبة رئيس للشؤون السياسية، وذلك بعد فوز اللائحة الوحيدة التي ترشحت بالتزكية، ويرأسها جبران جرجي باسيل .

وفي نظرة على سيرة السيدة مارتين نجم نلحظ، أنّها خبيرة في مجال الصحة العامة والتنمية.،عملت  لأكثر من 18 عاماً في مجال التخطيط الاستراتيجي، وإدارة وتنسيق البرامج، وبناء القدرات والتدريب، وتغيير السياسات، والاتصال والتواصل وكسب التأييد.

تتمتّع مارتين نجم بخبرة واسعة في مواضيع النوع الاجتماعي والسكان، وصحة الشباب والصحة الإنجابية والجنسية والشيخوخة. عملت على بناء شبكات متينة وشراكات عابرة للقطاعات مع منظمات الأمم المتحدة، والوزارات والإدارات العامة، والمؤسسات الخاصة والجمعيات غير الحكومية في لبنان والمنطقة العربية، حائزة على شهادة ماجستير في الصحة العامة من الجامعة الأميركية في بيروت، وأستاذة ممارسة في مركز التواصل والعمل المجتمعي في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت منذ شباط 2012، عيّنت في العام 2017 عضوة في الجمعية العامة للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وتم انتخابها كعضوة في المكتب التنفيذي للهيئة.

أما بالنسبة للسيدة مي خريشة، فهي محامية، عضوة المجلس السياسي في التيار الوطني الحر منذ العام٢٠١٨، ناشطة في العمل الإجتماعي الإنساني، كاتبة سياسية وناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

القسم: